مراكش: تستعد لتنظيم النسخة ال53 لمهرجان الفنون الشعبية في يوليوز القادم

0

القضية24
“الإقاعات والرموز الخالدة” تحت هذا الشعار تستعد جمعية الأطلس الكبير بشراكة مع وزارة الشباب والتقافة والتواصل وبدعم من ولاية جهة مراكش اسفي ومجلس الجهة و المجلس الجماعي ،تنظيم فعاليات الدورة ال53 من«مهرجان الفنون الشعبية » بمدينة مراكش، وذلك في الفترة الممتدة بين 4 و8 يوليوز 2024.
هذا ويشارك في هذه الدورة حوالي 600 فنانا وفنانة من مختلف ربوع المملكة المغربية بكل ما تعرفه من خصوصيات غنائية محلية مؤثّرة الهوية الفنية الوطنية. خاصّة وأنّ المهرجان يُعد في طليعة المهرجانات الفنية الهامّة التي تُقدّم متعة وتسلية لساكنة المدينة الحمراء، بل ويُعتبر من الأحداث الهامّة التي تشهدها مدينة النخيل خلال كلّ سنة، حيث تجوب الفرق الغنائية الشوارع على شكل كرنفال مذهل يوازي في خصوصياته بين الغناء والموسيقى والرقص.
وتسعى إدارة المهرجان من خلال هذا الحدث الفنّي أنْ تُعرّف بالثقافة الشعبية المغربية، سيما في وقتٍ يتراجع الاهتمام بهذا اللون الفني الشعبي الذي يعطي للمغرب خصوصية جمالية دون غيره من البلدان الأخرى.
وبالتالي، فإنّ الحدث أصبح هاماً من الناحية الدبلوماسية لكونه يقترح مفهوماً مغايراً للدبلوماسية في جعل الفنّ قاطرة للتنمية ونحت صورة مغايرة للمغرب أمام التحولات التي بات يعرفها في السنوات الأخيرة، ثقافياً وفنياً ودبلوماسياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.