إضراب وطني جديد  للنقابات الأربع لقطاع الجماعات الترابية بالمغرب أيام 02 و 03 و04 من شهر أبريل القادم

0

القضية 24 :عبد الرحمان السبيوي

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل و الفوري إعلانا ، يكشف عن عزم التنسيق النقابي الرباعي المذكور، المكون من النقابات القطاعية بكل من الإتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والإتحاد العام للشغالين بالمغرب والفيدرالية الديمقراطية للشغل، عن تنظيم إضراب وطني أيام 02 و 03 و04 من شهر أبريل القادم من سنة 2024 بسبب هزالة الأجور و بسبب تحول إنتماء الموظف البسيط من الطبقة المتوسطة إلى الطبقة الفقيرة .

من جهتها أعربت النقابات الأربع عن إنطلاق الحوار الإجتماعي المركزي وإستمرار الحوار القطاعي بالجماعات من خلال فتح الآفاق النضالية بالقطاع و بشتى الصيغ والإحتمالات .

هذا وقد سبق للنقابات الأربع وأن قامت بمبادرات لإستئناف الحوار الإجتماعي، عبر مراسلة وزارة الداخلية في الموضوع، وتوقيف الإضراب عن العمل لمدة 21 يوما، بعد التصريحات التي أدلى بها الوزير الوصي في البرلمان، والتي رَهن فيها إستئناف الحوار مع النقابات بوقف إضراب الموظفين عن العمل ، غير أن الحكومة لم تلتزم بوعودها .

في حين ووصفت النقابات وضع موظفي وعمال الجماعات الترابية بـ”المزري”، وبأنهم باتوا يعيشون على عتبة الفقر بسبب تكاليف الحياة وإرتفاع مستوى المعيشة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.