كأس إفريقيا للأمم 2024 : كوديڤوار مستعدة للتنظيم والمنتخب المغربي من أبرز المرشحين للظفر باللقب

0

القضية24: الأستاذ عبد الله الأنصاري
على بعد أيام معدودات من إنطلاق نهائيات كأس إفريقيا للأمم في كوديڤوار ،يبدو أن هذا البلد مستعد بما فيه الكفاية لاستقبال هذه التظاهرة ،فالاجواء مناسبة والملاعب في المستوى المطلوب وشعب ساحل العاج مسالم ويعشق كرة القدم كثيرا ، والمنتخبات المشاركة سعيدة بالحضور.
هذا العرس العالمي بنكهة إفريقية سيشهد مشاركة 24 منتخبا من القارة السمراء بينهم 5 منتخبات عربية وهي مصر وتونس والجزائر ومورطانيا والمغرب . وقد قسمت هذه المنتخبات إلى ست مجموعات .
المنافسة ستنطلق يوم السبت 13 يناير الجاري بالعاصمة أبيدجان بحفل الإفتتاح الذي سيحضره ثلة من نجوم الفن العالميين أبرزهم مغني الراب الشهير الأمريكي” أيكون”, تليه مباراة الإفتتاح التي ستجمع منتخب البلد المستضيف بمنتخب غينيا بيساو .
المنتخب المغربي الذي يتواجد على رأس المجموعة السادسة التي تضم منتخبات تانزانيا والكونگو الديمقراطية وزامبيا ،سيدخل المنافسة بلقاء تانزانيا يوم الأربعاء 17 يناير ،ولعل الأسود يراهنون على تحقيق انتصار أول يخول لهم السير بنجاح بغية تجاوز الدور الأول كخطوة أولى قبل التفكير في كيفية مسايرة باقي المراحل ،ولم لا العودة بالكأس إلى الرباط ،خصوصا وأن الجمهور المغربي لن يرضى غير ذلك بديلا في ظل تواجد لاعبين من المستوى العالمي، والذين لديهم من التجربة والإنسجام ما يجعلهم في مقدمة المنتخبات المرشحة لللظفر بالكأس القارية . فماذا يعد الناخب الوطني وليد الرگراگي من أجل تحقيق مطالب الجماهير الغفيرة التي ستحضر لقاءات الأسود او تلك التي ستتابع مسيرة فريقها الغالي عن بعد ؟
للإشارة فإن هذه النسخة تعرف مشاركة كل المنتخبات الكبيرة والمعروفة عالميا ،كالكمرون ونيجيريا والسنغال والبلد المستضيف مما يجعل التكهن بإسم الفريق المتوج أمرا صعبا .
رفقته تجدون برنامج مقابلات أسود الأطلس خلال الدور الأول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.