محكمة الإستئناف بالرباط تلغي قرار توقيف المحامي الهيني عن مزاولة مهنة المحاماة لثلاث سنوات

0

القضية 24

أصدرت محكمة الإستئناف بالرباط الخميس المنصرم ، قرارا بإلغاء مقرر مجلس هيئة المحامين بالرباط، القاضي بإيقاف المحامي محمد الهيني، عن مزاولة مهنة المحاماة لمدة ثلاث سنوات.

وجاء هذا عقب الحكم الذي أصدرته غرفة المشورة بإستئنافية الرباط والتي يقضي بعدم قبول متابعة المحامي ” الهيني ” حين أحيل ملفه على مجلس هيئة المحامين بالرباط، وأصدرت فيه أمر الإيقاف عن مزاولة المهنة لمدة ثلاث سنوات.

قرار الطعن والذي أحال أوراق ملفه نقيب المحامين بالرباط على أنظار مجلس هيئته، حيث صدر قرار بإيقاف المحامي المذكور عن مزاولة المهنة، جراء تصريحات وتدوينات ينتقد فيها نقيبه، واعتبرت ماسة به، وبالهيئة التي ينتمي إليها.

من جهة أخرى ، فإن المجلس الأعلى للسلطة القضائية قرر منذ 7 سنوات ، عزل الهيني الذي كان يشغل آنذاك منصب نائب الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالقنيطرة، من سلك القضاء، بعد اتهامه من طرف فرق الأغلبية الحكومية بـ”اتخاذ موقف ذي صبغة سياسية”.

لينضم بعدها لهيئة المحامين بتطوان، قبل أن يضع استقالته بسبب إقحامه للوزير السابق، المصطفى الرميد، في ملف معروض على القضاء، ثم انضم إلى هيئة المحامين بالرباط، والتي بدورها قررت توقيفه بعد ذلك ، ليتم في الأخير إلغاء قرار توقيفه من طرف غرفة المشورة بمحكمة الإستئناف بالرباط .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.