مظاهرات حاشدة في تونس تدعو إلى إسقاط نظام ” قيس سعيد “

0

القضية 24

 

شهدت تونس يوم أمس السبت مظاهرات حاشدة ، دعت إليها جبهة الخلاص الوطني التونسية وحركة النهضة الى جانب كيانات تونسية أخرى، للتنديد بتردي الأوضاع الاقتصادية والسياسية، ومناهضة الرئيس الحالي قيس سعيد..

مظاهرات شملت ترديد مجموعة من الشعارات ، أعادت الى الأذهان ، الشعارات التي تم ترديدها خلال ثورة تونس 2011 المجيدة والتي مهدت للديمقراطية وأطلقت شرارة إحتجاجات الربيع العربي بعد مصرع الشهيد البوعزيزي بمدينة سيدي بوزيد .

المتظاهرون حاصروا عميل الكابرانات قيس سعيد الذي يقود بلاده وشعبه إلى الهاوية بعدما أجهظ على مبادئ الثورة ، بلافتات ينددون فيها بتردي الأوضاع الاقتصادية في ظل الأزمة السياسية والاقتصادية الخانقة التي تعيشها تونس ، كما هتفوا بشعارات مناوئة له داعية الى تعجيل بإسقاط نظامه .

هذا وقد نشرت عدة قيادات حزبية والمبادرات المكونة للجبهة عدة بلاغات عبر مواقعها داعية فيها أنصارها لمشاركة في مظاهرة يوم السبت .

كما دعت حركة النهضة، أنصارها إلى المشاركة في المسيرة الوطنية، وأصدرت الجبهة، بيانا تضامنيا مع أهالي مدينة جرجيس بجنوب البلاد، التي تشهد حالة احتقان شديدة بسبب ما ٱعتبروه تراخيا من الدولة في حادثة فقدان مركب هجرة كان على متنه 18 تونسيا.

قيس سعيد هذا ، جعل من تونس ديكتاتورية جديدة تخضع لدستور على المقاس يخدم مصالحه ومصالح أتباعه، لاتحترم فيه الحريات و أبسط حقوق الإنسان ، كالحق في العيش بكرامة وحق الصحة والتعليم والشغل وغيرها…..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.