تطوان: لقاء تكريمي للدكتور محمد خرشيش

0

زوهير أيت سعيد أحقي / جريدة القضية 24.

نظم طلبة ماستر “تاريخ المغرب الراهن وتحديات بناء الدولة الوطنية الحديثة 1956_2011” الفوج الثالث في قاعة الندوات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، لقاء لتكريم الدكتور محمد خرشيش أستاذ بشعبة التاريخ في ذات الكلية والمنسق البيداغوجي للماستر السالف الذكر.

وقد إستهدف اللقاء تكريم هذه القامة العلمية والتربوية التي أعطت الكثير لكلية الآداب وشعبة التاريخ معا لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، وذلك بحضور ثلة من الأساتذة والدكاترة والطلبة والفعاليات العلمية وأصدقاء الدكتور محمد خرشيش، والتي عددت في معرض كلمتها مناقب وخصال الرجل العلمية والتربوية والانسانية.

وتقدم طلبة الفوج الثالث من ماستر “تاريخ المغرب الراهن وتحديات بناء الدولة الوطنية الحديثة 1956-2011” في كلمته التي ألقاها توفيق أبو ناصر نيابة عن طلبة الماستر، بالتقدير العظيم والامتنان الكبير للدكتور محمد خرشيش على كل ما قدمه لهم طيلة فترة التكوين، وخلال فترة إعداد بحوث التخرج رغم ظروف الجائحة.

وفي معرض كلمته التي تأثر لها الحضور، نوه الأستاذ محمد خرشيش بهذه البادرة التكريمية التي فاجأته ولم يتوقع تنظيمها من قبل طلبته في سلك الماستر، كما سلط الضوء على أهم محطاته في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، شاكرا جميع مكونات الكلية ومؤكدا أنه رغم المسؤوليات الجديدة، سيظل ابن هذه الكلية وسينبض قلبه دوما باسمها.

ويذكر أن الدكتور محمد خرشيش تم تعيينه مؤخرا من قبل المجلس الحكومي، عميدا جديدا لمدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة التابعة لجامعة عبد المالك السعدي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.