عقد مكتب فرع خريبكة للنقابة الديمقراطية للفوسفاطيين العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل

0

قضية 24

إجتماعه العادي بتاريخ 14 أبريل 2022 بحضور أعضاء المكتب الوطني وممثلي العمال تم خلاله تدارس مجموعة من النقط التي أصبحت تؤرق بال الشغيلة الفوسفاطية خاصة والطبقة العاملة بصفة عامة، بعد استمرار الهجوم على مكتسبات هاته الأخيرة وعموم الفئات الشعبية عبر الزيادات المتتالية في أسعار المواد الأساسية، مع الاجهاز على مكتسبات متعاوني المجمع، وعدم اشراك الفرقاء الاجتماعيين في تدبير الشأن المحلي بمركز خريبكة.
وبعد نقاش مستفيض خلص الاجتماع الى ما يلي:
 يندد بالزيادات المتتالية في أسعار المواد الغذائية والمحروقات ويطالب الحكومة بالتدخل لحماية القدرة الشرائية للشعب المغربي.
 يحمل المسؤولية للادارة العامة مرة أخرى في عدم التعاطي بالشكل الفعلي والجاد مع مخرجات البروتوكولات السابقة وتنزيلها على أرض الواقع واحترام تواريخها.
 يندد بانفراد الإدارة المحلية باخراج مجموعة من المذكرات التي لا ترقى لمستوى التطلعات، دون إشراك الفرقاء الاجتماعيين عن طريق لجنة الفعل الاجتماعي (CAS) التي لم يتم عقدها لغاية الآن وبالتالي تعطيل بقية اللجان المنبثقة عنها كلجنة الشؤون الاجتماعية ، لجنة السكن، لجنة الصحة ..
 مطالبته بالإفراج عن الترقية في التاريخ المعلن عنه مسبقا والرفع من نسبتها اعترافا بمجهودات الشغيلة الفوسفاطية وإنصاف الفئات المتضررة من هاته العمليةأخذا بعين الإعتبار الأرباح والمبيعات المصرح بها مؤخرا والتي لم يسبق لها مثيل في تاريخ المجمع.
 ضرورة الإسراع بإخراج المشاريع السكنية المبرمجة وترشيد ميزانيات الشأن الإجتماعي مما سيمكن من الرفع من نسب الإستفادة بمختلف الصيغ السكنية المطروحة بمركز خريبكة.
 المطالبة بتمكين كافة المتعاونين من الولوج للمنصات الرقمية portail RH ) ,(…messagerie, sessions ,مع تحسين حصص المكالمات والأنترنت لمواكبة التحول الرقمي الذي تنهجه المؤسسة.
 إعادة النظر في طريقة التعامل مع ملفات القروض التجهيزية وقروض السيارات لضمان استفادة الشغيلة الفوسفاطية قاطبة ودون أي تمييز أو إقصاء.
 تحسين جودة تعليم أبناء المتعاونين والرقي بمستوى معاهد الترقية الاجتماعية والتعليمية لما يلائم الرائد العالمي في إنتاج الفوسفاط ومشتقاته.
 الإسراع بالإفراج عن التعاقدات الفندقية والقاعات الرياضية مع طرح مجموعة من التساؤلات حول الصمت الذي يشوب مشروع النادي الفوسفاطي الجديد المرتقب بالمنجم الأخضر.
 نذكر الشغيلة الفوسفاطية أننا لا ننهج سياسة الكرسي الفارغ، وأننا متواجدون حضوريا في جميع الأجهزة التقريرية لعدم السماح بالإجهاز على المكتسبات.
وفي الختام، ندعوا كافة متعاوني المجمع للإلتفاف حول نقابتكم، النقابة الديمقراطية للفوسفاطيين واستعدادنا جميعا لخوض كل الصيغ النضالية من أجل الحفاظ على المكتسبات وتحسينها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.