من يوميات معتصمي العزة و الكرامة ۔۔۔۔۔۔۔يٶكدون أن شغيلة Sotreg لازالت مستمرة في النضال أمام مقر وكالة “sotreg ” بأسفي أمام تعنت الإدارة الفوسفاطية

0

بقلم : عبدالرحمان السبيوي

لازالت شغيلة Sotreg مستمرة في إعتصامها ، وفية لشعاراتها الخالدة ومتمسكة بنهجها النضالي ، معبرة عن رفضها لكل أساليب التفرقة و الإقصاء وسياسة الآذان الصماء۔

صامدة إلى آخر لحظة ، فرغم تساقط أمطار الخير ، فاعتصامها لاينتهي و سيظل مستمرا ، فأغلب الساٸقين بالدورية الثالثة ب Sotreg لايستسلمون أوفياء ومتشبتين بالإعتصام حتی تستجيب إدارة المجمع الشريف للفوسفاط للمطالب ، و تتراجع عن قرار صفقة الخوصصة۔

إعتصام عمالي من أجل إنتزاع حقوق ضاعت مطالبها ، لندخل علی الخط النقابة الوطنية لعمال الفوسفاط والمنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لدعم كل مناضليها ، هدفها هو كرامة العامل و الدفاع عن حقه ، والتب باتت في كف عفريت ، بعد القرار الإنفرادي من جانب واحدا ، والذي لا يخدم سوی مصلحة إدارة المجمع الكيماوي، و يشرد ويهضم حق العامل الفوسفاطي ، والذي يقضي نصف عمره بين جحيم التلوث ، و في الأخير يحرم من كل التخفيزات و الحقوق ۔

النضال لازال مستمر ، و تعنت الإدارة وكبرباٸها لازال مستمر۔۔۔۔۔فالحقوق تنزع والمطالب تٶخذ غلابا ، غير أن المعارك النضالية العمالية برهنت ولعقود طويلة إنها غالبا ما تنتصر لأصحابها ۔۔۔۔۔

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.